تأثير التغدية الإضافية على مشكلة قصر المدى في عملية ضبط جهاز الحماية المسافية (حالة الدراسة شبكة الكهرباء زليتن 30 كيلو فولت)

The Effect of Additional Feeding on the Problem of Under-Reach in the Process of Setting the Distance Protection Device (Case Study: The Zliten Power Network 30 KV)

Authors

  • عبدالكريم ابشيش
  • سليمان بن رحمة
  • محمد قحويط
  • سالم عوينات

Keywords:

الحماية المسافية، التغذية الإضافية، قصر المدى

Abstract

نظرًا للأهمية الكبيرة في الحصول على نظام حماية مناسب , وذو موثوقية عالية في عملية الفصل عند حدوث الأعطال الكهربائية , لذلك فإن دراسة أجهزة الحماية المسافية و التي تعتبر من أهم أنواع الحماية لخطوط النقل ذات أهمية بالغة, نظرا لتأثر عملية ضبط أجهزة الحماية المسافية بالعديد من العوامل ، مثل التغذية الإضافية وتأرجح الطاقة والخطوط المتقاربة ومقاومة الأعطال .أذا توافرت أحد هذه المسببات في الشبكة الكهربائية ينتج عنة قراءة غير صحيحة لمقدار المقاومة المقاسة من جهاز الحماية, وبالتالي يحدث تقديرات خاطئة من قبل أجهزة الوقاية لمكان العطل. في هذه الورقة تم دراسة تأثير التغذية الإضافية على مناطق الحماية لجهاز الوقاية المسافية، حيث تم افتراض وجود هذه المشكلة في جزء من شبكة الكهرباء 30 كيلوفولت لمدينة زليتن، وتم تحليل النتائج المتحصل عليها باستخدام برنامج النيبلان.

Downloads

Published

31-12-2022

How to Cite

ابشيش ع., بن رحمة س. . ., قحويط م., & عوينات س. (2022). تأثير التغدية الإضافية على مشكلة قصر المدى في عملية ضبط جهاز الحماية المسافية (حالة الدراسة شبكة الكهرباء زليتن 30 كيلو فولت): The Effect of Additional Feeding on the Problem of Under-Reach in the Process of Setting the Distance Protection Device (Case Study: The Zliten Power Network 30 KV). Elmergib Journal Of Electrical and Electronic Engineering ISSN: 2959-0450, 1(1), 42–57. Retrieved from https://ejeee.elmergib.edu.ly/index.php/ejeee/article/view/12